الحكم الذاتي

المهام التي يمكن للأطفال القيام بها في هذه الإجازات حسب أعمارهم


في الإجازة ، يجب على الآباء التأكد من أن أطفالنا يقضون وقتًا ممتعًا ويستريحون من العام الدراسي. ومع ذلك ، فهو أيضًا وقت مثالي لتعزيز بعض أهم مهارات الأطفال. في هذه الحالة ، أشير إلى قيم مثل المسؤولية والاستقلالية. لدرجة أنني أقترح قائمة المهام التي يمكن للأطفال أخذ إجازة مع مراعاة سنهم.

أتجول في منازل أصدقائي ، دون أن أفكر في شيء ، أحب أن ألاحظ كيف تكون ديناميكيات أسرهم. ليس من أجل انتقاد أفعالهم ، ولكن لتعزيز بعض الفرضيات الأخرى حول النظريات في التكوين. أحدهم الذي يدور حولي هو حول موضوع تكرر كثيرًا اليوم في السياسة: لقد دافعنا كثيرًا عن حقوق الإنسان ، لكننا في الوقت نفسه تركنا واجباتنا جانبًا. علاوة على ذلك ، فقد أغفلنا ببطء من القصة حقيقة أنه يجب علينا أن نفعل شيئًا للمجتمع ، ولكن بالأحرى هي التي يجب أن تخلصنا وتدافع عن مصالحنا. هل هو كذلك؟ وهنا عندما أؤكد هذه الحقيقة في بعض العائلات.

ألتقي ببعض الذين لتجنب الأوقات العصيبة ، دع الأطفال هم من يملي عليهم ما يجب القيام به. يحدث هذا بسبب القلق الذي يحدث عند الأمهات اللواتي لا يعرفن كيفية احتواء وتوجيه مشاعر أطفالهن. من ناحية أخرى ، يميل آخرون إلى التنازل لتلاميذهم عن طريق منعهم من القيام بالمهام أو مطالبتهم ببعض المسؤوليات. من المثير للاهتمام أن تكون قادرًا على تقدير أنه في كلتا الحالتين ، يكون الطفل عادة متقلبًا وقليلًا من مفهوم المسؤولية.

إذا كان الأمر كذلك بشكل فعال ، أي ، فلدينا الحقوق فقط: هل يمكنك تخيل فريق كرة قدم حيث أدوار أو التزامات لاعبيه غير معروفة؟ أو شركة لا تروج لمهام بعضها البعض؟ إنه مهم جدًا للتطور النفسي لكل واحد منا نفترض أن لدينا أدوارًا داخل مجتمعنا. وهذا يبدأ من المنزل.

بما أننا في إجازة ، فهذا هو الوقت المثالي لنا لتعزيز تلك المسؤوليات. تدعونا مساحة حياتهم هذه لتقوية تلك المهارات التي نميل أحيانًا إلى وضعها جانبًا لنفس الروتين اليومي.

لهذا السبب ، من المهم التأكيد على ثلاث أفكار سابقة قبل الإشارة إلى الأدوار حسب العمر. قبل تسليم المسؤوليات ، يجب على المرء أن يعلم كيفية أداء المهام. لا يمكن توزيع الأدوار إذا لم تقم بتدريسها. كما يقول المثل: "أنت تتعلم بالعمل". جانب رئيسي آخر هو الصبر ، وهو فضيلة مهمة للغاية لتعزيزها. كونها جزء من قاعدة هذا. بدونها ، من غير المحتمل أن نعزز تعليمنا تجاه أطفالنا. أخيرًا ، تكييف العمر وفقًا للعمر. مثل كرة القدم ، كل مركز له التزاماته بسبب خصائص لاعبيه. إنه نفس الشيء في الأسرة. كل واحد لديه مهمة حسب عمره.

دعونا نرى المسؤوليات التي يمكننا تعزيزها خلال فترة الإجازة:

2-3 سنوات
قم بتنظيم ألعابهم وفقًا للموضوع ، أو تناول الطعام بمفردك ، أو قم برمي القمامة أو سقي نباتات المنزل. قم أيضًا بتحفيز ترتيب ألعابهم أو نقل الأشياء إلى المكان المطلوب.

4-5 سنوات
ارتدِ ملابسك ، وفرش أسنانك ، واغسل يديك ، وساعد في ترتيب الطاولة وإطعام حيوان أليف موجود في المنزل. اغسل بعض الأدوات المنزلية حتى بمساعدة كرسي وشخص للدعم.

6-7 سنوات
اصنع غرفة نومك ، وتعلم كيفية تنظيم حقيبتك ، واستخدم المكنسة الكهربائية أو المكنسة وغبار كل ركن من أركان المنزل.

8-9 سنوات
الاستحمام بمفرده ، وتنظيف الأرض إذا لزم الأمر ، والاعتناء بالكلب أو الهامستر لتحمل المسؤولية ، وإعداد الإفطار.

10-11 سنة
ابدأ في تقديم واكتشاف الترتيب الذي يطلبونه. سمعت ذات مرة من التدريب أن الشباب بحاجة إلينا لمساعدتهم على اكتشاف نظامهم الخاص. دعونا نجازف معهم لاكتشاف استراتيجيات النظام الخاصة بهم. ومع ذلك نضيف إلى تعليق الملابس أو رعاية الأخ إذا لزم الأمر.

12 سنة وما فوق
قم بالتسوق من البقالة وخياطة الملابس وإخراج النفايات. نظف العناصر الحساسة واكتشف استراتيجيات وجداول المسؤولية الخاصة بك.

كما ترون ، هذا التوجيه يسمح لنا بتدريب أطفالنا من المنزل على أن لكل منا حقوق ، ولكن في نفس الوقت وكذلك واجباتهم داخل المنزل وخارجه. يبدأ الطريق إلى تكوين مجتمع متضامن وإحساس حقيقي بالمجتمع إذا كان من الواضح أن كل واحد منا يؤدي دورًا ضروريًا لحياتنا في المجتمع.

يمكنك قراءة المزيد من المقالات المشابهة لـ المهام التي يمكن للأطفال القيام بها في هذه الإجازات حسب أعمارهم، في فئة الاستقلالية في الموقع.


فيديو: أبسط طريقة لتعليم الطفل مهارات التكلم والرد على الآخرين - Learn Easy Arabic Conversation (ديسمبر 2021).